logo

العودة   منتدى هندسة دوت كوم > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام لجميع المواضيع العامة التى ليس لها قسم خاص فى منتدى هندسة دوت كوم

Tags H1 to H6

منتدى هندسة دوت كوم

يا شعبي الحبيب الصبور المهاود

يا شعبي الحبيب الصبور المهاود

Email

 

 
مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترى أن عرض مباريات كأس العالم يستحق إنفاق كل هذه المصروفات:
حرام أنا أولى بالفلوس دي 1 100.00%
اللي عايز كورة ينزل يتفرّج على القهوة 0 0%
أنا أصلاً مش بحب الكورة 0 0%
المصوتون: 1. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2010, 03:53 PM   #1
Ash
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية Ash
 
Info
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: Egypt
المشاركات: 1,758
شكراً: 72
تم شكره 51 مرة في 46 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 10 Ash سيصبح متميزا في وقت قريب

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Ash
Bookmark and Share
افتراضي يا شعبي الحبيب الصبور المهاود





من المعروف عن الشعب المصري أنه شعب حمول وصبور وطيب وحنون، وكل هذه المميزات التي لا يغفل عنها أي منا؛ ولكن لكل بشر طاقة، ولكل إنسان مقدرة على التحمّل.. أحببت أن أذكّرك عزيزي بأنك من هذا الشعب الصبور، وأكبر دليل على ذلك هو تحمّلنا للقرارات الحكيمة التي تخرج بها الحكومة.

ومن إحدى المعضلات التي تحمّلها هذا الشعب هو عجز ميزانية الدولة؛ فعلى الرغم من الشكوى المتكررة من حكومتنا الذكية عن تأخّر النمو الاقتصادي وعن المشكلات التي تواجهها في محاولات جادة ومستميتة من ناحيتها لتوفير وتدبير أقصى ما تستطيع من موارد حتى تستطيع النهوض بالشعب الغلبان "اللي هو إحنا طبعاً" لكي ترتقي به من مستوى الفقر المدقع الذي يعيش فيه إلى مستوى محدودي الدخل "اللي هم برضه ما يفرقوش حاجة عن اللي تحت خط الفقر"، وأهي كلها مسمّيات، وعلى رأي القائل "ما بقتش تفرق سينا من سونيا".

وبالتأكيد لا نحتاج إلى تذكرة الشعب بما هو قادم من علاوة يوليو، وما يلازمها بالتأكيد من ارتفاع للأسعار، والتي ستكون أقلّ ما يقال عنها أنها حارقة.

ويمكن احتمال كل هذا؛ فقد اعتدنا عليه، وتآلفنا معه؛ ولكن الذي يجعل الشعب يثور "ويتفقع مرارته" هو خروج العديد من التصريحات المتخصصة في استفزاز مشاعر الشعب الصابر والكتوم جداً؛ فمثلاً عندما يخرج علينا السيد رئيس الوزراء "نظيف" ويقول إن مستوى المعيشة في مصر في ارتفاع مستمر، مستدلاً على ذلك بازدياد تراخيص السيارات الخاصة، ويطالب المواطنين باستخدام وسائل النقل الجماعي؛ خاصة مترو الأنفاق؛ فمثل هذا التصريح يحتاج لوقفة تنبيهية وتصحيح لمعلومات سيادته.

فهل يعلم كم من الأُسَر الذين يتكدسون في المواصلات العامة كل صباح على أمل أن يصلوا إلى أعمالهم ومدارسهم مع ما تبقى من كرامتهم الإنسانية؟!!

وهل يعلم أن معظم الأفراد الذين يقومون بشراء هذه السيارات هم من أبناء الطبقة الراقية، أما المواطن الغلبان؛ فعليه أن يستمرّ في سماع وتطبيق أغنية "زحمة يا دنيا زحمة"؟!!

ولكن حتى لا أكون قد ظلمت سيادته أو جنيت على حقه؛ فلنفترض معاً أنه يقول ذلك ليرفع من الروح المعنوية للشعب.. لكن أن يخرج علينا تصريح أكثر استفزازاً من الحكومة بأنها تقوم بتقديم منحة لا تُرَدّ -وأُشدّد على كونها لا تُرَدّ- قدرها 300 مليون دولار إلى السودان، وحسب معلوماتي الضئيلة "يتفكوا" بتقريباً -وعشان ما احرقش دم اللي بيقرا- نقول "مليار ونص جنيه"؛ فهذا هو الموقف الذي لا يمكن السكوت عليه أو إيجاد أي تبرير له، ولا أخفيك القول عزيزي القارئ، لقد حاولت جاهدة أن أجد أي مبرر، ولو وهمي؛ لكي أُقنع نفسي به؛ ولكني لم أستطيع.. فمثلاً قلت إنها بدافع الأخوة والعروبة؛ ولكن أليس الشعب المصري أقرب لحكومتنا الميمونة من البلد الشقيقة، وكما يقول المثل الشائع "اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع"؟!!

فنرجو من حكومتنا الرئيفة الحنونة أن تنظر لشعبها بعين العطف لترى كم كان يستطيع هذا المبلغ أن يحلّ مئات، بل ملاييين من مشاكل الشباب من بطالة أو رغبة في الزواج.

فتخيّل لو كان 10 آلاف جنيه فقط أو أقل من هذا المبلغ مع الشاب الذي أقبل على الانتحار لعدم قدرته على تحمّل نفقات الزواج من فتاته، ماذا كان سيحدث؟!

ومطلوب منا أن نبقى شعباً متفائلاً!!

تخيّل معي لو أن هذا المبلغ استخدم في توفير فرص عمل للشباب العاطل وما سيتبعه من انخفاض لمستوى الجريمة، والتي انتشرت كردّ فعل طبيعي للبطالة.

أو لو استخدم هذا المبلغ لتحسين الخدمات التي يحتاجها المواطنون كالصحة والصرف أو أن تستخدمها الحكومة للتخلّص من العشوائيات التي أصبحت تتغنى بها في كل أزمة أو مشكلة تُواجه المجتمع المصري؛ "بس طبعاً يا عزيزي دي من أحلام اليقظة".

أما ما أغاظني صراحة شخصياً، وجعل "دمي يفور"، هو التصريح الخاص بقيام التليفزيون المصري بإنفاق مبلغ وقدره ١٢٠ مليون جنيه على شراء مباريات كأس العالم؛ مع العلم أن التليفزيون حقق ٧٥ مليون جنيه عائد إعلانات، أي أنه خسر حوالي ٤٥ مليون جنيه.. "بالذمة بقى مش دي حاجة تنقط؟!".

وبعد كل هذا بدلاً من أن يخرج المسئولون "لتطييب خاطر" المواطن المطحون، كان تبريرهم على ما حدث: أن هدف التليفزيون من شراء مباريات كأس العالم ليس تجارياً؛ بل مرتبط بمكانة التليفزيون لدى المشاهدين المصريين.. فعلاً "سكت دهراً ونطق كفراً"، في رأيي كان من الأفضل أن يلتزموا الصمت "ونكفي على الخبر ماجور"؛ بدلاً من هذه الحجج الواهية التي لا تستطيع أن تدخل عقل طفل صغير، وطبعاً كل هذا الإنفاق لإسعاد الشعب؛ حتى يتأكد لك مقولة "سيدي المواطن أنت في قلبي".

والآن أيها الشعب الغلبان، دعني أمرر لك حكمة حكومتنا الذكية التي يقوم على أساسها الحُكم، وأستعير جملة محمد صبحي الشهيرة في مسرحية "تخاريف": "أن يحكم هو حكم الفرد المستنير" اللي هو طبعاً الحكومة "للجماهير الشعبية" اللي هو إحنا "بطريقة حلوة" اللي هي إيه؟.. برافو عليكم.. "المهلبية".

وفي النهاية دعوني أطرح سؤالاً يلحّ على ذهني بشدة للسادة المسئولين وعشاق الكرة: ألم نكتفِ بما حدث في صفر المونديال؟ ألم ندفع الملايين وفي النهاية خرجنا من المونديال نجرجر أذيال فضيحة الصفر الكبير؟



مقالة قراتها على موقع بص وطل واعجبتنى وحبيت انقلها لكم

 

الموضوع الأصلي : يا شعبي الحبيب الصبور المهاود     -||-     المصدر : هندسة دوت كوم     -||-     الكاتب : Ash

__________________



لا داعى للخوف من صوت الرصاص .....................
....................فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها



Ash غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 07-17-2010, 08:08 PM   #2
THE KING ASAD
مشرف عام
 
الصورة الرمزية THE KING ASAD
 
Info
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: MISR
المشاركات: 695
شكراً: 28
تم شكره 34 مرة في 28 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 9 THE KING ASAD على طريق التميز

إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى THE KING ASAD
Bookmark and Share
افتراضي رد: يا شعبي الحبيب الصبور المهاود

I am Agree with you

THE KING ASAD غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المهاود, الحبيب, الصبور, شعبى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوس أنجلوس تايمز: تعاطى الحشيش تقليد شعبى لدى المصريين abogra الأخبار العامة 1 04-04-2010 12:30 AM
كتاب العظماء مائه واولهم الحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم) abogra المنتدى العام 0 03-04-2010 12:23 PM
تخفيض 50% على أي خطة إستضافة لعملائنا من قطاع غزة الحبيب as6as.com منتدى شركات الاستضافة 0 12-02-2009 03:40 PM
مع الحبيب المصطفى rany_love10 القسم الإسلامى 2 09-05-2009 03:56 PM


الساعة الآن 09:03 AM.


 
 

مواقع صديقة

هندسة دوت كوم industries news هندسة دوت كوم هندسة دوت كوم هندسة دوت كوم
المنتدى العام القسم الإسلامى قسم العلوم و الإبتكارات القسم الترفيهى منتدى الهندسة الميكانيكية
منتدى الهندسة المدنية منتدى الهندسة المعمارية منتدى الهندسة الزراعية كــتب وبرامج وصيد المواقع الهندسية منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت


Powered by vBulletin Copyright © 2014-2015 Proudly Designed by Scope Company.